لؤلؤة الحياة
صعدنا بحور المجرة .... جمعنا نجوم المحبة ....... اتينا بقلب صافى ................ وبأيدينا الف وردة
نهدى اليكم شموع الصدق ..... ونزرع بقلوبنا زهور الامانة........... فى كل درب مجتمعين ......... وعلى الخير متفقين ............يا نجوم الفن والكلمة........ معكم تغدوا للصحبة معنى........ فى نافذتنا سكون
ونافذتكم لها نور
خالص تحياتى
امة الله

لؤلؤة الحياة

عن لؤلؤة الحياة بهذا الوعى اقبل ما بأيديكم وانذر ان اعيش مع وضد وداخل الاخر كلمـــــــــــــــــــــــــــات أكتب مبادئك بقلم جاف حيث الرســــوخ و الثبــــات و الوضـــــــــــــوح ... و أكتب آرائك بقلم رصاص حيث التعــــديل و التصحــــيح و المراجـــع
 
البوابة*الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القرد ذو اللحية الحمراء,

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امة الله
المدير العام

المدير  العام
avatar

عدد المساهمات : 279
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: القرد ذو اللحية الحمراء,    السبت نوفمبر 17, 2012 2:03 pm


القرد ذو اللحية الحمراء, نوع جديد من القرود تم اكتشافه و هو في طريقه للانقراض

مؤخرا، تم الاعلان عن اكتشاف نوع جديد من القرود من فصيلة (قرود التيتي \ Titi Monkeys) في الجزء الكولومبي من غابات الأمازون، و يتميز هذا النوع بشعر أحمر كثيف يحيط بالوجه يشبه اللحية و من هنا جاءت تسمية هذا النوع و هي (القرد ذو اللحية الحمراء \ Red Bearded Monkey).



يطلق عليه ايضا اسم (قرد كاكويتا \ Caquetá titi monkey) و كاكويتا هي المنطقة الكولومبية التي تم اكتشافه فيها. حجم قرد كاكويتا صغير، بحجم القطة، و يتميز بذيل رمادي طويل يلتف على الأغصان أثناء جلوسه عليها. الذكور في هذا النوع من القرود هي التي تقوم على رعاية أطفالها، باستثناء الرضاعة، بعكس الأنواع الأخرى و لم يعرف السبب العلمي لهذا التصرف.

أجبر هذا النوع من القرود على التنقل على الأرض بدلا من تسلق الاشجار اذ أن أعداد الأشجار في تناقص مستمر بسبب زيادة التوسع العمراني، هذا الأمر أدى الى جعل هذا الحيوان فريسة سهلة من بعض انواع الحيوانات و الطيور الجارحة و بالتالي أصبحت مهددة بالانقراض بشكل كبير.

_________________
عاشقة الحزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nosa1116.yoo7.com
 
القرد ذو اللحية الحمراء,
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لؤلؤة الحياة :: الفئة الأولى :: عالم الحيوان-
انتقل الى: